منتدى طلبة كلية الهندسه بأسوان

منتدى طلبة كلية الهندسه بأسوان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولاليومية

شاطر | 
 

 ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحبار
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 12635
تاريخ التسجيل : 02/05/2007
العمر : 32
رقم العضوية : 3
الموقع : فى غيابات الهندسة المدنية
Upload Photos :

أهم مواضيعى :
>>> لمراسلة الإدارة أو لتسليم بيانات خاصة أو التبليغ عن مخالفات اضغط هنا <<<


مُساهمةموضوع: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الأحد 16 ديسمبر - 23:46


السلام عليكم


ذل التعليم أم تعليم الذل

لا تنزعجوا أخوتى من هذا العنوان المتشابه
الألفاظ ولكن أدعوكم للإنزعاج والخوف والريبه من مدلول تلك العباره الجهنميه التى أصبح
إرثا تتداوله الأجيال جيلا تلو الآخر بل ويتفاقم هذا الخطر ويصبح لغة طبيعيه
لا جدال فيها ولا مراء ويصبح أيضا روتينا يمارس كما لو أن الطالب أصبح موظفا حكوميا لا يخرج عن إطار كونه
يقرأ الجريده ويرتشف القهوه ويحل الكلمات المتقاطعه!!!!!
حتى الآن لا أعتقد أن أحدا فهم إلى ماذا أرمى أو إلى ماذا يدل عنوانى هذا وموضوعى ولذلك سأدخل فى صلب
الموضوع بقوة الزلازل فأرجو المعذره وعدم قياس ما أقول على كل شخص ولتكن حالتى أنا فرديه
ولا يتم تطبيقها على جميع سكان هندسه أسوان أو بالأصح طلابها!!!!
منذ بداية العام الدراسى الجديد وأنا أحفذ نفسى وأحثها على النشاط وعدم التواكل
وأدعوها إلى تحسين المستوى وكسب الدرجات والمذاكره الجاده حتى لا أقع فى شباك الأعوام الماضيه كقلة المذاكره
وندرة الحضور بمعنى التحول من الأسوء إلى الأحسن بل قل الأفضل وإن كان هذا طمعا وكلاما مبالغ فيه!!!!!!
تمر الأيام والساعات وكل القياسات الزمنيه وتمر أيضا الأمتحانات وأنظر فى نتيجه الإمتحانات لأجدها صفرا يزهو فى أعالى السماء!!!!!
يا لها من خيبة امل وقلة فهم وإضمحلال وإلتواء شديد فى العقل وأقول لنفسى العيب فيك لا محاله فأنت
المخطىء وكل من حولك على حق.
يمر الكلام السابق فى ذهنى كمرور السيارات فى نهار يوم مزدحم وأفاجأ أن أشخاصا غيرى يتداولون صفرا أكبر من صفرى بقليل
وكأننا نشترك فى إضمحلال العقل وقلة التركيز يا لهم من طلبة غير كفأ وغير مسؤلين وأقول لنفسى أنت زعيهم فى تلك القائمة السوداء!!!!
تتكرر هذه الظاهره اللاذعه فى كل الامتحانات وما يقال له"إكويز" حماه الله
ونحن محلك سر لا نتحرك وإن كانت الجبال تتحرك فنحن لا نتحرك من أمام هذا الصفر.
وفوجئت فى مره من المرات أننى تحركت من جوار هذا الصفر ولكن للأسف وجدت تلك الحركه
عكسيه إلى الخلف بمعنى أننى أحرزت سالب عشرة وسالب خمسه!! وأرقام كثيره من هذا القبيل والتى تقبع ساكنه على يسار صفرنا العظيم.
كل هذا الكلام ما هو إلا عرض سريع لما يحدث ولكنه يسير ببطىء وفى فتره أطول من قراءه سيادتكم للموضوع
فقولت فى نفسى هل هذه سياسه معينه تتبع لإحراز الطلبه صفرا كى يكونوا أفضل
وأفضل أم لحاجه فى نفس يعقوب أم لتعليم الذل كما ذكرت سابقا وبدأ ينزاح الستار عن كلامى المبهم!!!!!
قديما فى مرحلة ما قبل الجامعه كنت أحرز الدرجات النهائيه فى جميع المواد
وكنت أحزن كثيرا وطويلا عندما أنقص نصف درجه أو أكثر بقليل
بينما الان أغدو واروح وأحصل على صفرا اى أننى أرجع من كليتى الحبيبه
خالى الوفاض دون أى درجات بمعنى أصح أعود بخفى حنين
ويا ليتهم يعطوننى الخف كى أعود به بل إنهم يعطوننى بالسالب
ويأخذون الخف وأنطلق مديونا
حتى إننى أعتقد أن من كثرة ما أخذت من الدرجات
السالبه أنها كافيه لترجعنى للمرحلة الإعداديه التى تلى الإبتدائيه
وليست الهندسيه!!!!!!!!!!!!
فى مدرسة الصناعات "لا تقل الصنائع" يعلمونهم الحرف ويشجعونهم كى يبدعوا فيها
ليخرجوا أجيالا حرفية متعلمه تساهم بالإيجاب فى إقامة حضاره فى البلاد ومن اجل تقدم وتطور الأوطان
ونحن ما زلنا نتعامل بالصفر وبالسلب وكأننا لما نرقى إلى مدرسة الصناعات
التى تحفز وتحث ونحن نحبط كل يوم بأصفارا لا بدايه لها ولا نهايه
ونحن الذين ولدتنا أمهاتنا أحرار نذل فى درجاتنا ونذل أيضا فى التعليم حيث أن التعليم ذل لوحده ولكنه
أدنى درجات الذل والمهانه ولذلك أعتبر أننا قد إجتمع علينا ذل التعليم وتعليم الذل
وما تجد نفوسنا تصرخ له قائلة"واذلاااااااااااااااه".

فهل من مخرج لقتل سبل الذل تلك التى ترعى فى عقولنا وتمارس بشكل مباشر أو غير مباشر فى حياتنا
فتجد ذل التعليم وذل الصفر وذل المعيشه وذل المعامله سواء داخل الكليه أو خارجها وذل الظروف وحدث ولا حرج
عن أنواع الذل تلك وإختلاف أحجمها وألوانها؟؟؟؟؟.
أيضا لا يعاب على طالب يفقد حماسه التعليمى وحبه للتعلم فى ظل تلك الظروف التى تؤرق العقول
وتتعبها وتفتك بالقدر القليل من الأمل المتبقى.
أنا لا أدعو فى كلامى إلى ترك الاستذكار وضرب القيم عرض الحائط ولكن أدعو للتأمل فى طالب يأخذ صفرا
سواء كان هذا عسفا او حقا هل ستجد منه إستجابه فكريه أو ذهنيه أو حتى أدبيه فدائما سيراوده
الشعور بحاسه الصفر اللعينه التى تلوح أمام ناظريه دائما وتجده يلعن ويسب الظروف والأيام
ويكره كل شىء فى دنياه ويمكنه ترك التعليم لمجرد أنه دائما يأخذ الصفر!!!!!!
وأيضا لا أدعو إلى التساهل مع المهمل ومن
لايقوم بواجباته ولكن لا أحبذ لغة القمع التى تكمن فى صفرا أو أقل منه أو أكثر
ولتكن لدى كل واهب للعلم دعوه للتمتع بالعلم وإعطاءه فى إطار يخلو من
القمع ولتكن بيننا لغة حب وسبيل إلى حوار وتحفيز على نيل الدرجات العلى وليس لمجرد خطأ صغير
نجعل من ورقه الإجابه صلصله بالطماطم وتتنوع
فيها كتابه الصفر سواء كان باللغه العربيه أو الإنجليزيه أو حتى الهيروغليفيه
فلنعطى مساحه أكبر للتعلم وللتناقش فنحن أخوة فى الله وليس منا
من يزيد عن أخ له فى الله فكلنا سواسيه فنرجو من الجميع التعامل من هذا المنطلق وعدم
التعامل بشىء غيره ولتكن صفحة جديده نود فيها تعلم العلم والإستفاده به
وليس من أجل درجات ليست لها قيمه إلا لمعرفه من الراسب ومن الناجح
فلنجعل من أنفسنا مهندسين نتعامل بلغة الفهم وليس بلغة الدرجات
أو قل الدركات!!!!!
أرجو من كل قارىء للموضوع أن يعلم جيدا أننى أقول هذا الكلام من منطلق ما يحدث معى
ومن تتشابه معه لغة الحوار أو أحداث الموضوع فهذا من قبيل الصدفة البحته
والله الموفق لنا ولكم وكل عام أنت بخير.

الحبار



عدل سابقا من قبل الحبار في الأحد 10 أغسطس - 23:24 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asv-univ.editboard.com/index.htm
القبطان
عضو بدرجة مهندس إستشارى
عضو بدرجة مهندس إستشارى


عدد المساهمات : 2649
تاريخ التسجيل : 14/08/2007
العمر : 32
رقم العضوية : 60
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الإثنين 17 ديسمبر - 0:03

انا مش عارف ارد عليك اقول ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hany madkour
دكتور مهندس بكليه هندسه ومدرس الخرسانه بالكليه
دكتور مهندس بكليه هندسه ومدرس الخرسانه بالكليه


عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 28/10/2007
رقم العضوية : 156
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الإثنين 17 ديسمبر - 1:14

الأخ العزيز الحبــار

بالطبع لك مجهـود فائق وملحوظ فى هذا المنتدى والذى أصبح من واجباتى اليوميه.

ما أثرته فى رسالتك شئ يدعو للتساؤل بحق فى طرق التعامل فى طرق التواصل وكذلك فى طرق بث الهمم وتحفيز العزائم.

ما ذكرته فى رسالتك هو نصف الحقيقه والتى قد تكون حجبت عن جميع الطلاب بدون قصد أو بسبب خبره مسبقه سيئه.

فأنى أعترف تماما بأنى من الذين يمنحون أصفارا وأرقام سالبه مختلفه وربما تكون انت من طلابى الذين عانوا من ذلك حيث أنك ممن يعيشون فى غيابات قسم مدنى

والأن لك النصف الأخر من الحقيقه ودعنا نطرحها على هيئة أسئله ومن إجاباتك الشخصيه تستطيع أن تعرفها واضحه جلية:

1- هل يتم توزيع الأصفار والسوالب على الجميع أم أنها تتم بشكل غير مقصود؟
2- كم مره كان لك حق الحصول على درجه مختلفه أو تمت بدون سبب؟
3- هل من الأفضل أن تحصل على درجات ممتازه طوال العام وتفاجئ بالحقيقه المؤسفه بنهايته؟
4- كم مره قام والدك بعقابك بشكل رادع حبا بك ولمصلحتك؟
5-الأ يوجد ولو إحتمال ضئيل على وجود هدف التحفيز ورفع المستوى وراء ماذكرته؟
6-لماذا لا تعتبر هذه التصرفات التى ذكرتها على أنها سياسه محدده المعالم للإذلال على أنها سياسه فعلا ولكن لرفع المستوى لتقديم خريجين على مستوى رفيع؟
7- كم من زملائك الطلاب من يقومون بأخذ دروس خاصه أفسدت جو التعليم النزيه وبالطبع لا أعفى أعضاء هيئة التدريس من يقوم بها أيضا ويكفى أنه يقوم بها سرا !!!!؟
8- ماهى نسبة أعمال السنه التى تأخذ بها أرقام سالبه بالمقارنه بإمتحان أعمال السنه وأخر الترم؟
9- ماهى الفائده التى ستعود على عضو هيئة التدريس بأخذك درجات ممتازه أو سيئه؟
10- أسأل من تخرجوا ما فائدة الإستهتار من أعضاء هيئة التدريس ومن قصوا عليهم بموضوعية؟

وأخيرا الأخ العزيز الحبار بالطبع لك كل الحق فى التساؤل والحيره ولكن قدم بعض التساؤلات للمقصريين

وأيضا هناك تساؤل محورى هل من بين أعضاء هيئة التدريس من يقوم بذلك بشكل شخصى أو سادى أم هو خوف الأب و الأخ الأكبر على مصلحة الأخ الأصغر الذى لا يعرف ما ينتظره من صراع على الوظائف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hassan Safi
مدرس مساعد بقسم مدنى
مدرس مساعد بقسم مدنى


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
العمر : 44
رقم العضوية : 284
الموقع : Japan
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الإثنين 17 ديسمبر - 3:14

الاخ العزيز مهندس المستقبل الاخ الحبار
الاخوه الكرام اعضاء المنتدي
السلام عليكم ورحمه الله
اولا اهنئكم جميعا واهنئ نفسي بهذ المنتدي الطيب بارك الله لكم جميعا
كل عام وانتم بخير بمناسبه عيدنا الاكبر اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
هذه اول مشاركه لي في المنتدي رغم اني عضو فيه من فتره (معذره لقله المشاركات)
ماتطرقت اليه اخي الفاضل موضوع في غايه الاهميه ونتائجه قد تكون ايجابيه او سلبيه.
بدايه الصفر المتكرر فيما يسمي بالكويز او ما احب ان اسميه ( قياس قدره الاستيعاب - التحصيل- الابداع -المتابعه- تقييم طرق التدريس -التفكير - التعامل مع الزمن - التعامل السؤيع مع المعطيات) علي المدي القصير (اسبوعي او شهري ) ليس دليل كلي علي كل ذالك.قد يتحقق هدف او بعض اهداف من الاهداف الكليه . كثيرا من الطلاب تصل اليهم الرساله الضمنيه من هذا القياس وتجدهم يبدعون ويتفوقون علي انفسهم اذا تعرضوا لنفس الموقف ونفس السوال وكثيرا منهم لا حياه لمن تنادي اي بمعني محلك سر والدليل الفعلي علي ما اقول هو الامتحانات الشامله من اعمال السنه ونهايه الترم . تجدنا نحرز اكتر من 75% من الدرجات النهائيه ان لم تكن كلها مع اننا احرزنا الصفر في اكثر من 75% من الامتحانات السريعه (الكويزات ). ونفس الحال مع المعلم فيما يخصه من اهداف. فمن الاهداف الضمنيه لتلك الامتحانات هو القياس السريع او التقييم السريع لمدي كفاءه طريقه التدريس .
1- اعتقد ان السبب الرئيسي يكمن في الطريقه التي نمارسها في التعليم والتعلم منذ نعومه اظافرنا هو ان نتعلم فقط ما نحتاجه للامتحان وليس تعليم محوري واساسي يستطيع الطالب ان يتعامل من خلاله مع الموقف بنجاح . اقصد تعلم الاساسيات والبديهيات
اضرب لك مثلا : تجد بعضنا يعرف او يحفظ حل معادله رياضيه ما او مسأله ما واذا تعرض لنفس المعادله ونفس المسأله بطريقه اخري في عرضها (مع انه نفس المطلوب في الحالتين ) تجدنا نفشل فشلا ذريعا يستوجب تقيمنا بالسالب ليس فقط بالصفر (مع اني لست من مؤيدي السالب).
2- اللامبالاه من معظمنا بذالك اي عدم وجود ادني اهتمام بتلك الامتحانات والبعد عن ادراك الهدف الحقيقي منها
3- في بعض الاحيان قد يكون الصفر تعسفي او لتوصيل رساله ما الي الطالب للانتباه الي خطا فادح في التفكير او في التعامل مع الموقف قد تسميه بمفهومنا البسيط((فذلكه غير مطلوبه)) في الاجابه قد تعرضه لنتيجه افدح اذا سلك نفس الطريقه في الواقع العملي.
4- الهدف من التعليم الهندسي او كيفيه صناعه مهندس جيد هو تعليمه الاساسيات بحيث يستطيع ان يواجه حل اي مشكله يتعرض لها بنجاح وليس اعتمادا علي حفظه لتلك المشكله ,اقصد التعامل مع المعطيات بطرق صحيحه وناجحه. للاسف عقليه طالب الهندسه مازالت تفكر بنفس طرق التعليم التقليديه والتي تعلمناها في المراحل الاساسيه من التعليم ( حفظ المحتوي او الاسئله ثم تفريغها في ورقه الاجابه بنفس الطريقه ) وبعد الامتحان لا يستطيع تذكر ما تعلمه او استخدامه في حياته اليوميه . مثال علي ذالك , في الغالب لا يستطيع طالب الهندسه حساب المبلغ المستحق لمجموعه من المشتريات البسيطه بدون استخدام الاله الحاسبه !!!!!!! مع ان رجل الشارع العادي والامي يستطيع حسابها بسهوله وسرعه.
5- يخطي القليل من اعضاء هيئه التدريس في جامعاتنا المصريه حين يستخدم الامتحان كوسيله للتعجيز والمواجهه مع الطالب واثبات الذات او درء عيوب وضعف في جزئيه ما. او حتي للعقاب الجماعي للطلاب.
6- اعتقاد بعض الطلاب انه في مواجهه واحيانا حرب مع معلمه (( لماذا ؟؟؟؟؟؟)) .
7- لابد للمعلم ان يعتبر الطلاب اخوانه وابناءه ويعتر الطلاب ان المعلم هو اخ اكبر واب ومن هذا المنطلق وفي حدود هذه العلاقات ومع عدم خلط الاوراق نستطيع ان نحقق مستويات متقدمه من التعليم .

لا اريد ان اطيل اكثر من ذالك فكلنا او معظمنا يعرف العيوب والحلول , الاهم هو ان نطرق الباب ونواجه المشاكل بعقلانيه وتفكير صحيح ونقيم انفسنا من حين لاخر ونواجه انفسنا اولا
والله ولي التوفيق
م. حسن صافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amir
عضو بدرجة مهندس إستشارى
عضو بدرجة مهندس إستشارى
avatar

عدد المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
العمر : 31
رقم العضوية : 236
الموقع : computrs laps
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الإثنين 17 ديسمبر - 19:04

اعتقد لو جمعنا الثلاثة آراء السابقة(رأي الطلبة الممثل في الحبار ورأي الدكاترة االممثل في رد الدكتور هاني وحزب الوسط الممثل في رد المهندس حسن الصافي ) سنصل لما يسمي حالة حوار في انقي معانيها من الرأي والرأي الاخر وبصراحة قد تم طرح ثلاث وجهات نظر لو تم جمعها سنجد انها تعطينا صورة شاملة من ثلاثة أوجه ليس بالضرورة كون واحدة منها فقط صحيحة ولكن الثلاث علي صواب مع مايعترضهما من تعارض شكلي في الاسلوب.


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء 18 ديسمبر - 23:42 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحبار
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 12635
تاريخ التسجيل : 02/05/2007
العمر : 32
رقم العضوية : 3
الموقع : فى غيابات الهندسة المدنية
Upload Photos :

أهم مواضيعى :
>>> لمراسلة الإدارة أو لتسليم بيانات خاصة أو التبليغ عن مخالفات اضغط هنا <<<


مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الثلاثاء 18 ديسمبر - 23:14

@hany madkour كتب:
الأخ العزيز الحبــار


الله يكرمك يا دكتور

@hany madkour كتب:


بالطبع لك مجهـود فائق وملحوظ فى هذا المنتدى والذى أصبح من واجباتى اليوميه.

ده شهاده وووسام يفخر بيه كل من فى المنتدى اللى أنا أمثل جزء صغير فيه.


@hany madkour كتب:


ما أثرته فى رسالتك شئ يدعو للتساؤل بحق فى طرق التعامل فى طرق التواصل وكذلك فى طرق بث الهمم وتحفيز العزائم.

ما ذكرته فى رسالتك هو نصف الحقيقه والتى قد تكون حجبت عن جميع الطلاب بدون قصد أو بسبب خبره مسبقه سيئه.

فأنى أعترف تماما بأنى من الذين يمنحون أصفارا وأرقام سالبه مختلفه وربما تكون انت من طلابى الذين عانوا من ذلك حيث أنك ممن يعيشون فى غيابات قسم مدنى

والأن لك النصف الأخر من الحقيقه ودعنا نطرحها على هيئة أسئله ومن إجاباتك الشخصيه تستطيع أن تعرفها واضحه جلية:

1- هل يتم توزيع الأصفار والسوالب على الجميع أم أنها تتم بشكل غير مقصود؟
2- كم مره كان لك حق الحصول على درجه مختلفه أو تمت بدون سبب؟
3- هل من الأفضل أن تحصل على درجات ممتازه طوال العام وتفاجئ بالحقيقه المؤسفه بنهايته؟
4- كم مره قام والدك بعقابك بشكل رادع حبا بك ولمصلحتك؟
5-الأ يوجد ولو إحتمال ضئيل على وجود هدف التحفيز ورفع المستوى وراء ماذكرته؟
6-لماذا لا تعتبر هذه التصرفات التى ذكرتها على أنها سياسه محدده المعالم للإذلال على أنها سياسه فعلا ولكن لرفع المستوى لتقديم خريجين على مستوى رفيع؟
7- كم من زملائك الطلاب من يقومون بأخذ دروس خاصه أفسدت جو التعليم النزيه وبالطبع لا أعفى أعضاء هيئة التدريس من يقوم بها أيضا ويكفى أنه يقوم بها سرا !!!!؟
8- ماهى نسبة أعمال السنه التى تأخذ بها أرقام سالبه بالمقارنه بإمتحان أعمال السنه وأخر الترم؟
9- ماهى الفائده التى ستعود على عضو هيئة التدريس بأخذك درجات ممتازه أو سيئه؟
10- أسأل من تخرجوا ما فائدة الإستهتار من أعضاء هيئة التدريس ومن قصوا عليهم بموضوعية؟

بصراحه مجموعه من الأسئله بها الإجابه الشافيه لأى متسائل ومعك حق فى كل ذلك يا أستاذى الفاضل
ولكن ليست كل النفوس سواء فيمكن بالعسف لا نجنى شيئا ويمكن أيضا أن يأتى بالنتيجه المرجوه.


@hany madkour كتب:


وأخيرا الأخ العزيز الحبار بالطبع لك كل الحق فى التساؤل والحيره ولكن قدم بعض التساؤلات للمقصريين

وأيضا هناك تساؤل محورى هل من بين أعضاء هيئة التدريس من يقوم بذلك بشكل شخصى أو سادى أم هو خوف الأب و الأخ الأكبر على مصلحة الأخ الأصغر الذى لا يعرف ما ينتظره من صراع على الوظائف

لقد إستوعبت سيادتكم ما ترمى إليه فى كلامك وما وددت أن أجليه لكل الناس حتى لا يتم فهم هذه المعامله خطأ
فأى عضو فى هيئه التدريس لا يجد وقتا على ما أعتقد ليعادى أو يمارس صراعا مع أحد وما هى إلا
معامله الأخ الأكبر لأخيه الأصغر"وإن كانت تختلف النفوس" وهذا ما أحييك عليه سيدى الدكتور وما كنت أتوقعه منك بالذات جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asv-univ.editboard.com/index.htm
الحبار
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 12635
تاريخ التسجيل : 02/05/2007
العمر : 32
رقم العضوية : 3
الموقع : فى غيابات الهندسة المدنية
Upload Photos :

أهم مواضيعى :
>>> لمراسلة الإدارة أو لتسليم بيانات خاصة أو التبليغ عن مخالفات اضغط هنا <<<


مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الثلاثاء 18 ديسمبر - 23:25

@Hassan Safi كتب:
الاخ العزيز مهندس المستقبل الاخ الحبار

الله يكرمك يا بشمهندس

@Hassan Safi كتب:


اولا اهنئكم جميعا واهنئ نفسي بهذ المنتدي الطيب بارك الله لكم جميعا
كل عام وانتم بخير بمناسبه عيدنا الاكبر اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات

وأنت طيب يا بشمهندس وبصحه وسلامه دايما وتكون معانا فى نفس التوقيت من العام القادم إن شاء الله.


@Hassan Safi كتب:


ماتطرقت اليه اخي الفاضل موضوع في غايه الاهميه ونتائجه قد تكون ايجابيه او سلبيه.
بدايه الصفر المتكرر فيما يسمي بالكويز او ما احب ان اسميه ( قياس قدره الاستيعاب - التحصيل- الابداع -المتابعه- تقييم طرق التدريس -التفكير - التعامل مع الزمن - التعامل السؤيع مع المعطيات) علي المدي القصير (اسبوعي او شهري ) ليس دليل كلي علي كل ذالك.قد يتحقق هدف او بعض اهداف من الاهداف الكليه . كثيرا من الطلاب تصل اليهم الرساله الضمنيه من هذا القياس وتجدهم يبدعون ويتفوقون علي انفسهم اذا تعرضوا لنفس الموقف ونفس السوال وكثيرا منهم لا حياه لمن تنادي اي بمعني محلك سر والدليل الفعلي علي ما اقول هو الامتحانات الشامله من اعمال السنه ونهايه الترم . تجدنا نحرز اكتر من 75% من الدرجات النهائيه ان لم تكن كلها مع اننا احرزنا الصفر في اكثر من 75% من الامتحانات السريعه (الكويزات ). ونفس الحال مع المعلم فيما يخصه من اهداف. فمن الاهداف الضمنيه لتلك الامتحانات هو القياس السريع او التقييم السريع لمدي كفاءه طريقه التدريس .
1- اعتقد ان السبب الرئيسي يكمن في الطريقه التي نمارسها في التعليم والتعلم منذ نعومه اظافرنا هو ان نتعلم فقط ما نحتاجه للامتحان وليس تعليم محوري واساسي يستطيع الطالب ان يتعامل من خلاله مع الموقف بنجاح . اقصد تعلم الاساسيات والبديهيات
اضرب لك مثلا : تجد بعضنا يعرف او يحفظ حل معادله رياضيه ما او مسأله ما واذا تعرض لنفس المعادله ونفس المسأله بطريقه اخري في عرضها (مع انه نفس المطلوب في الحالتين ) تجدنا نفشل فشلا ذريعا يستوجب تقيمنا بالسالب ليس فقط بالصفر (مع اني لست من مؤيدي السالب).
2- اللامبالاه من معظمنا بذالك اي عدم وجود ادني اهتمام بتلك الامتحانات والبعد عن ادراك الهدف الحقيقي منها
3- في بعض الاحيان قد يكون الصفر تعسفي او لتوصيل رساله ما الي الطالب للانتباه الي خطا فادح في التفكير او في التعامل مع الموقف قد تسميه بمفهومنا البسيط((فذلكه غير مطلوبه)) في الاجابه قد تعرضه لنتيجه افدح اذا سلك نفس الطريقه في الواقع العملي.
4- الهدف من التعليم الهندسي او كيفيه صناعه مهندس جيد هو تعليمه الاساسيات بحيث يستطيع ان يواجه حل اي مشكله يتعرض لها بنجاح وليس اعتمادا علي حفظه لتلك المشكله ,اقصد التعامل مع المعطيات بطرق صحيحه وناجحه. للاسف عقليه طالب الهندسه مازالت تفكر بنفس طرق التعليم التقليديه والتي تعلمناها في المراحل الاساسيه من التعليم ( حفظ المحتوي او الاسئله ثم تفريغها في ورقه الاجابه بنفس الطريقه ) وبعد الامتحان لا يستطيع تذكر ما تعلمه او استخدامه في حياته اليوميه . مثال علي ذالك , في الغالب لا يستطيع طالب الهندسه حساب المبلغ المستحق لمجموعه من المشتريات البسيطه بدون استخدام الاله الحاسبه !!!!!!! مع ان رجل الشارع العادي والامي يستطيع حسابها بسهوله وسرعه.
5- يخطي القليل من اعضاء هيئه التدريس في جامعاتنا المصريه حين يستخدم الامتحان كوسيله للتعجيز والمواجهه مع الطالب واثبات الذات او درء عيوب وضعف في جزئيه ما. او حتي للعقاب الجماعي للطلاب.
6- اعتقاد بعض الطلاب انه في مواجهه واحيانا حرب مع معلمه (( لماذا ؟؟؟؟؟؟)) .
7- لابد للمعلم ان يعتبر الطلاب اخوانه وابناءه ويعتر الطلاب ان المعلم هو اخ اكبر واب ومن هذا المنطلق وفي حدود هذه العلاقات ومع عدم خلط الاوراق نستطيع ان نحقق مستويات متقدمه من التعليم .

لا اريد ان اطيل اكثر من ذالك فكلنا او معظمنا يعرف العيوب والحلول , الاهم هو ان نطرق الباب ونواجه المشاكل بعقلانيه وتفكير صحيح ونقيم انفسنا من حين لاخر ونواجه انفسنا اولا
والله ولي التوفيق
م. حسن صافي

شكرا على وجة النظر المفيده دى يا بشمهندس حسن وذكرك لسبع أسباب تضاف إلى عشر الدكتور
هانى لتكون لنا سبعة عشر منظومه فكريه جميله تشكل أسباب وحلول ونتائج هذا الموضوع الشائك
الذى ما فتأت تتضح معالمه وأهدافه.

وشكرا لبقية الردود وإن كنت أريد تواصلا ونقاشا موسعا وأكثر من ذلك فلا مخافة من شىء فكل شخص يقول
رأيه دون تجريح لنرقى بمستوى الحوار والله الموفق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asv-univ.editboard.com/index.htm
hany madkour
دكتور مهندس بكليه هندسه ومدرس الخرسانه بالكليه
دكتور مهندس بكليه هندسه ومدرس الخرسانه بالكليه


عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 28/10/2007
رقم العضوية : 156
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الأربعاء 19 ديسمبر - 0:08

الأخ العزيز الحبـار

أشكرك على ردودك الراقيه وتفهمك العاقل والمتزن

فكما ذكرت من قبل برسالتى أصبح المنتدى من واجباتى اليوميه لإحساسى أن هناك روح مختلفه تدب بكليتنا والتى أنا وأنت والجميع يرفض المساس بسمعتها.

وأول ما يمس من كيان كليتنا هـومستوى الخريجين وبإعتقـادى أن اللؤلؤ لا ينتج الإ من دموع المحار وأن أنفس المعـادن تنتج بعـد أن تكتوى بالنـار لذلك

"شئ من الخوف قد يفيد
"
وقديما قال الشاعر "وقسى ليذجر وإن تكن حازما فلتقسو أحيانا على من ترحم"

وأخيرا أود أن أذكر أن الجميع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وجهـان لنفس الكيان ويكونان أسره واحده شئنـا ذلك أم أبينـا ولا توجد أى نوع من الذل أو حتى مجرد التفكير فى الأعداء أو الإذلال ولكن هناك نيه من الجميع لووضع نظام ورفع لمستوى وبث روح التنافس واليقظه فى الجميع

لذلك وجود مساحات الحـوار بين جميع الأطراف هو ما تأكدت من خلال مناقشاتنا ما نحتاجه بشده وهذا ما أحاول أن أقوم به شخصيا بمحاضراتى ومن خلال إشتراكى لأول مره فى حياتى الجامعيه بأسره بداية والتى أحاول أن يتحول اسمها الى معنى وقيمه إن شاء الله قريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Essam Khalafalla Ali
مدرس مساعد بقسم كهرباء
مدرس مساعد بقسم كهرباء


عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 18/11/2007
رقم العضوية : 269
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الأربعاء 19 ديسمبر - 10:49

الاخ العزيز الحبار
لقد قراءت رسالتك اكثر من مرة واحب ان ادلو بدلوى فى هذا الموضوع

1- استخدمت عنوان خطيرا جدا افزعنى عندما رايتة وهو كلمة ذل فعلىقدر فهمى لمعنى الذ ل هى ان يمنع احد الاشخاص اعطاء شئ معين او حق لاحد بدون سبب منطقى او مماطلتة فى اعطاءة بغرض اشباع رغبة دفينة فى نفس الشخص المعطى . لذلك ارجو من الاجابة على هذة الاسئلة
*هل امتنع احد من الاجابة على اسئلتك سواء فى المحاضرة او السكشن؟
* هل بينك وبين احد اعضاء التدريس خلافات جوهرية او قضايا فى محاكم ؟
*هل تحاول ان تسال عن كل كبرة وصغيرة فى المنهج لتحاول فهم المنهج؟
* كم مرة زرت المكتبة خلال السنة الدراسية؟
* هل تحل جميع الشيتات المعطاة اليك؟
من اجابتك لهذة الاسئلة سوف يتضح لك من الى بيذل من؟

2- بعدما تاخذ الصفر سواء الكبير او الصغير ماذا تفعل؟ هل تحاول ان تحلل سبب اخذك لهذا الصفر بعمل مراجعة لاسلوب مذاكرتك وكيفية فهمك للمادة
3 - بعدما تاخذ الصفر الثانى هل تحاول عمل خطة او خطوات للقضاء على هذا الصفر العين؟ بتعديل الخطة السابقة او مناقشت احد فى كيفية المذاكرة ودراسة اوجة التقصير؟
4- بعد اخذك للصفر الثالث. هل حاولت مناقشة زملاءك الذين اخذوا درجات كبيرة (اكبر من الصفر) عن كيقية حصولهم على هذة الدرجة ومقارنت اسلوبهم باسلوبك
5- بعد اخذك الصفر الرابع هل........................
6- بعد اخذك الصفر الخامس هل......................

اعتذر من قسوة كلامى لكنى اعتبر فسى اخ كبير لك......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحبار
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 12635
تاريخ التسجيل : 02/05/2007
العمر : 32
رقم العضوية : 3
الموقع : فى غيابات الهندسة المدنية
Upload Photos :

أهم مواضيعى :
>>> لمراسلة الإدارة أو لتسليم بيانات خاصة أو التبليغ عن مخالفات اضغط هنا <<<


مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الأربعاء 19 ديسمبر - 21:21

@Essam Khalafalla Ali كتب:
الاخ العزيز الحبار
لقد قراءت رسالتك اكثر من مرة واحب ان ادلو بدلوى فى هذا الموضوع



وأنا برحب برأيك أخى فى الله.

@Essam Khalafalla Ali كتب:


1- استخدمت عنوان خطيرا جدا افزعنى عندما رايتة وهو كلمة ذل فعلىقدر فهمى لمعنى الذ ل هى ان يمنع احد الاشخاص اعطاء شئ معين او حق لاحد بدون سبب منطقى او مماطلتة فى اعطاءة بغرض اشباع رغبة دفينة فى نفس الشخص المعطى



أعتذر من سيادتكم لهذا اللبس ولكنى قد نوهت فى مقالتى وفى بدايتها عن عدم الإنزعاج

اقتباس :
لا تنزعجوا أخوتى من هذا العنوان المتشابه
الألفاظ ولكن أدعوكم للإنزعاج والخوف والريبه من مدلول تلك العباره

وإن كنت قد قصدت لفتا للإنتباه لأهمية الموضوع وما يحسه الطالب ليس أكثر
سواء أكان هذا الإحساس صحيحا أوخاطئا فله الحق بأن يقول رأيه ولنا بعد ذلك أن نصحح ونشجب.

@Essam Khalafalla Ali كتب:


لذلك ارجو من الاجابة على هذة الاسئلة



يا لا كثرت الأسئله التى أصبحت أمتحن فيها كالإكويز!!
وسوف أجيبك سيدى عن كل أسئلتك


@Essam Khalafalla Ali كتب:


*هل امتنع احد من الاجابة على اسئلتك سواء فى المحاضرة او السكشن؟



بخصوص الجواب فليست أصباعك متماثلة وما ينطبق عليك سيدى المهندس لا ينطبق على غيرك
فالنفوس شتى وجهات التنفيذ وطرقها تختلف وإن كانت تقل فئة من يرفض الإجابه.



@Essam Khalafalla Ali كتب:


* هل بينك وبين احد اعضاء التدريس خلافات جوهرية او قضايا فى محاكم ؟



بالعكس أعتقد أنه يوجد كل خير وود وإحترام "وربنا ميجبش قواضى".



@Essam Khalafalla Ali كتب:


*هل تحاول ان تسال عن كل كبرة وصغيرة فى المنهج لتحاول فهم المنهج؟



أعتقد لو ظللت أمام كل كبيره وصغيره فلن تكفينى السنين لأن علوم الهندسه كبيره ولكن
دائما ما أحاول أن أفهم المضمون وأطبق مع نفسى وأجد الصغير والكبير فى ذلك
وهذا ما يحدث معى وكما قولت أننى أتحدث عن نفسى لربما يكون عقلى أصغر من الجميع
أو أقلهم إستيعابا ولكن هذا ما يحدث فأرجو القياس على الأقل لمعرفه إلى أى مدى سيستوعب الأكثر.



@Essam Khalafalla Ali كتب:


* كم مرة زرت المكتبة خلال السنة الدراسية؟




ذهبت إليها فى السنة الأولى ووجدتها تضج بالكتب الهندسيه والمراجع من ذات العيار الثقيل
ولم أجد رواية أو كتاب دينى أو ثقافى بها فأحببت أن أقلب فى بقية الكتب فوجدتنى أتفرج على الصفحات
ولا أعى بها بالضبط فقولت فى نفسى "يمكن شايلين الكتب العامه علشان الناس تذاكر وأنا لسه إعدادى ومعرفش حاجه"
وتوالت السنين وذهبت إليها وجدت كتبا أكبر ومناهجا أكثر من طاقتى وكما قولت لسيادتكم عقلى الصغير لا يتحمل الكثير
وحتى لا أتشتت فأختصرت الطريق إلى كتبى فقط وأنحصرت زياراتى للمكتبه للسؤال عن الشيت ولتصوير
الورق ذو العشر قروش.



@Essam Khalafalla Ali كتب:


* هل تحل جميع الشيتات المعطاة اليك؟



بصراحه مش كلها.


@Essam Khalafalla Ali كتب:


من اجابتك لهذة الاسئلة سوف يتضح لك من الى بيذل من؟




سيدى الفاضل نحن نتحاور فقط وليس من الضرورى أن نرمى بالحمل كاملا على أحد الطرفين
فيمكن أن نوزع الأحمال "بلغه الهندسة المدنيه" حتى تسير العمليه التعليميه.



@Essam Khalafalla Ali كتب:


2- بعدما تاخذ الصفر سواء الكبير او الصغير ماذا تفعل؟ هل تحاول ان تحلل سبب اخذك لهذا الصفر بعمل مراجعة لاسلوب مذاكرتك وكيفية فهمك للمادة
3 - بعدما تاخذ الصفر الثانى هل تحاول عمل خطة او خطوات للقضاء على هذا الصفر العين؟ بتعديل الخطة السابقة او مناقشت احد فى كيفية المذاكرة ودراسة اوجة التقصير؟
4- بعد اخذك للصفر الثالث. هل حاولت مناقشة زملاءك الذين اخذوا درجات كبيرة (اكبر من الصفر) عن كيقية حصولهم على هذة الدرجة ومقارنت اسلوبهم باسلوبك
5- بعد اخذك الصفر الرابع هل........................
6- بعد اخذك الصفر الخامس هل......................



وهل سيدى المهندس بعد الصفر الخامس مجال من الأمل!!!!!!



@Essam Khalafalla Ali كتب:


اعتذر من قسوة كلامى لكنى اعتبر فسى اخ كبير لك......



لا تعتذر سيدى المهندس فكلامك لا ينم إلا عن شخص يريد إيضاح اسباب ربما تكون غير مرئيه لآخرون
وإن كنت قسوت فأنت قد قسوت على أخوتك ونحن هنا لنتحاور ولسنا لنتشاجر فشكرا جزيلا لوجهة نظرك هذه.

أرجو المعذره من الجميع فأنا أتكلم بصراحه فأعذروا صراحتى جزاكم الله خيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asv-univ.editboard.com/index.htm
عصام محمود
عضو بدرجة مهندس إستشارى
عضو بدرجة مهندس إستشارى


عدد المساهمات : 2741
تاريخ التسجيل : 04/09/2007
العمر : 34
رقم العضوية : 78
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الجمعة 21 ديسمبر - 0:56

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أهنىء جميع السادة المهندسين أعضاء المنتدى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
ثانيا أشكر أستاذنا الدكتور هانى على إهتمامه وسيره قدما فى الوفاء بوعده لنا ووقوفه إلى جانبنا كجزء من منظومة تسعى بالفعل للإرتقاء بكليتنا الغالية
ثالثا أرحب بأستاذى الفاضل والعزيز وأحد الشخصيات التى كل من تعامل معها يكن لها بالفعل كل حب واحترام المهندس حسن صافى
رابعا أشكر المهندس عصام على اهتمامه وتفاعله معنا
خامسا أشكر الحبار على هذا طرح الموضوع الهام والخطير والذى كنا بالفعل نحتاج إلى مناقشته وخصوصا مع أساتذتنا الأفاضل دون أدنى خوف أو نفاق
سادسا أتمنى أن أدلى برأيى وهو:
الحقيقة أن كاتب الموضوع وردود السادة أعضاء هيئة التدريس لم تدع مجالا للحديث ولذا فقد بحثت عما أقول لأنى يجب أن أتحدث فى موضوع كهذا يهمنا جميعا
بالفعل أنا شخصيا عانيت كثيرا من هذا الأمر وقد أصابنى كثيرا بالإحباط
ولكن ياسادة ما يحدث فى الغالب خصوصا فى ((الاكويزات) أن معظم الفصل يحصل مثلى على الصفر وقليل جدا من يظفر بدرجة أو درجتان ونادرا جدا من يحصل على العشرة كاملة وفى أوقات أندر
فما سبب ذلك هل كلنا طلاب فاشلون لا نعى شيئا وهذا كان أكثر ما يصيبنى بالإحباط أنى قد أكون بالفعل قد استذكرت دروسى جيدا ورغم ذلك أحصل على الصفر وسبب هذا فى الغالب أنه تكون فكرة السؤال غريبة لم تخطر على ذهنى
ولكن ما أريد إيضاحه للسادة أعضاء هيئة التدريس وأظن أنهم يعلموه جيدا هو أنه هناك فارق فى القدرات ليس فقط فى مقدار الإستيعاب والفهم
بل أيضا فى القدرة على الإستذكار ليس كل طالب لديه القدرة أن يجلس 24 ساعة ليستذكر دروسه
وهذه مشكلة لا أدرى لماذا لا يتطرق إليها أعضاء هيئة التدريس رغم أنها ظاهرة معروفة وواضحة جدا وهذا بالفعل شىء حقيقى فهذه أيضا موهبة كالذكاء والقدرة على الحفظ والإستيعاب لا أدرى لماذا دوما يتم إهمالها رغم أن الغالبية العظمى من الطلاب ليست لديه تلك القدرة وقد طرحتها هنا بالفعل لأنها نقطة خطيرة تحتاج إلى الإهتمام
وقد يقول لى البعض أنت طالب كل عملك هو الدراسة تغترب لأجل الدراسة بل وتأكل وتشرب لأجل الدراسة
وانا لا أعارض هذا الكلام بأى سبيل ولكن ما أراه من أعضاء هيئة التدريس أنك كطالب عادى مطالب بالكثير جدا لعمله سواء رضيت أم أبيت
وبعد كل هذا نطالب بزيارة المكتبة والسؤال عن كل صغيرة وكبيرة ناهيك عما يحدث أصلا فى الكلية((واعذرونى حقا فى هذا الكلام وااسف جدا لقوله لكنه للأسف واقع يعلمه الجميع)) من عدم إنتظام فى المواعيد مما قد يضيع اليوم كله هباء وقد يقول لنا البعض لماذا لا تستغل وقت الإنتظار وتستذكر فيه أو تحل فيه شيئا من المسائل دون البحث فى كيفية عمل هذا فليس الجميع يستطيع الإستذكار فى غير جو الهدوء وهذا أبسط رد
ليس الجميع ياسادة يستطيع أن يجعل حياته كلها للتعليم وهذه طبيعة بشرية لا نستطيع إغفالها
ليس الجميع يستطيع أن يستيقظ من السابعة ويذهب إلى الكلية وينتظر ويستذكر فى وقت الإنتظار ثم يذهب للغداء بعد إنقضاء المحاضرات ثم يذهب إلى المكتبة ثم يحضر السكاشن والتى غالبا تنتهى فى الخامسة أو السادسة أو أكثر ثم يعود ليستذكر ويرسم ويحل ويبحث
هذه طبيعة البشر فكثير ما يصاب الفرد بالإكتئاب ولذلك فنحن أيضا نحتاج إلى بعض من الترفيه والنوم وكذلك كثير من الظروف الطارئة التى يتعرض لها الجميع وكثير جدا من المتطلبات اليومية لطالب مغترب يشغله الكثير جدا من المور مثل الطعام والنقود وأشياء أخرى كثيرةصعب جدا رغم أن الجميع يتمنى النجاح والتفوق لماذا اذا نهمل هذا لماذا الصفر ثم الصفر ثم الصفر رغم أنى حقا أحاول وأحاول وأحاول
لماذا نهمل أنه هناك اختلاف بين أعضاء هيئة التدريس أنفسهم فى تقديم المعلومة ذاتها وأنه ليس الجميع يستطبع الإستيعاب بنفس القدر
وأخيرا أعتذر عن الإطالة ولكن أتمنى بالفعل أن اكون قد طرحت نقطة هامة لا يجب إغفاله
ومرة أخرى اشكر جميع السادة الذين شاركونا فى هذا الموضوع الهام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Essam Khalafalla Ali
مدرس مساعد بقسم كهرباء
مدرس مساعد بقسم كهرباء


عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 18/11/2007
رقم العضوية : 269
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الإثنين 24 ديسمبر - 22:17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخ العزيز الحبار شكرا على ردك على اسئلتى ولقد لفت انتباهى اكثر من جملة على سبيل المثال
1- ذات العيار الثقيل
2-أتفرج على الصفحات
3- لو ظللت أمام كل كبيره وصغيره فلن تكفينى السنين
4-"يمكن شايلين الكتب العامه علشان الناس تذاكر وأنا لسه إعدادى ومعرفش حاجه"
5-وذهبت إليها وجدت كتبا أكبر ومناهجا أكثر من طاقتى
6-بعد الصفر الخامس مجال من الأمل!!!!!

ارجو قراءت هذة الفقرات اكثر من مرة بعدها سوف تراى المشكلة والحل انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amir
عضو بدرجة مهندس إستشارى
عضو بدرجة مهندس إستشارى
avatar

عدد المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
العمر : 31
رقم العضوية : 236
الموقع : computrs laps
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الجمعة 28 ديسمبر - 0:15

عارفين يا جماعة فية جانب مهمل في الموضوع ان جميع اعضاء هيئة التدريس من اوائل دفعاتهم وجميع من تكلموا في ها الموضوع من الطلبة لست اعتقد انهم من الحريته بلغة الطلبة اي ان المطالب التي يطلبها الدكاترة سهلة جدا ومشروعة ايضا اذا كنت اول دفعتك لكن للأسف ليس كل الطلبة هم أوائل دفعة او حريته كما يريد الدكاترة والمعيدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Zizo088
مهندس جديد
مهندس جديد
avatar

عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 05/03/2008
العمر : 30
رقم العضوية : 669
Upload Photos :

مُساهمةموضوع: رد: ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!   الأربعاء 5 مارس - 21:42

الكلام كتيييييييييييير اوي
بس ارد بإيه
مش عارف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ذل التعليم أم تعليم الذل؟؟؟!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة كلية الهندسه بأسوان :: أخبار الكلية :: إقــتراحــات لتطوير الكـلية-
انتقل الى: